الخبير المدرب عبـدالرحمـــن الحــداد - 7 دان كاراتيه شوتوكان

ابحث في المدونة الإلكترونية

الجمعة، 14 أغسطس 2009

شوتوكان كاتا - تتمة 2

11- كانكو داي:
كانكو هي واحدة من أطول الكاتا في الكاراتيه وتحتوي على 65 حركة وتنفذ في 90 ثانية، الإسم الحالي للكاتا يأتي من الحركتين الأولى والثانية ( النظر إلى السماء). إنها تتألف من الدفاع والهجوم ضد ثمانية أشخاص، إنها واحدة من الكاتات المفضلة عند المعلم فوناكوشي. تحتوي هذه الكاتا على تكنيك سريع وبطيئ، قوة، والتمدد، والتقلص في جسم الإنسان، يجب أيضا أن يتعلم اللاعب من هذه الكاتا تغيير الاتجاهات، القفز والهبوط على الأرض.

12- كانكو شو:
تحتوي هذه الكاتا أيضا على 65 حركة وتنفذ بدقيقة ونصف، مع أنها شبيهة لكاتا كانكو داي إلا أنها تبدأ بحركة مختلفة تبدأ الكاتا بمروتيه أوكيه، ومع أ، هذا ليس ملفت للأنظار إلا أنه يحتاج إلى تكنيك عالي جداً.

13- جو جوشيهو داي:
هذه الكاتا أيضا تعتبر من الكاتا الطويلة حيث أنها تحتوي على 62 حركة فهي أطول من ما تسمى (54 حركة) تتميز هذه الكاتا بتكنيك سيلان ووقفات خاصة مثل وقفة القطة والرجل الواحدة ، ما يتطلب توازن رائع.

14- جوجوشيهو شو:
هذه الكاتا هي عبارة عن تحوير من جوجوشيهو داي وهي مثل (داي)، طويلة جدا. السلاح في هذه الكاتا هو سيف اليد الذي يستخدم في الدفاعات والضربات لدفع الهجوم من الخصوم. جمال وروح هذه الكاتا لا يستطيع أن يفهمها اللاعب إلا إذا كان لاعب ناضج في هذه الرياضة.
15- ميكييو:
ما يجعل هذه الكاتا مميزة هو السانكاكو تومي في النهاية، هذا التكنيك الصعب يساعد اللاعب على تحويل أي حركة ضده لصالحه في حركة واحدة سريعة، تحتاج هذه الكاتا على مهارة عالية، التمكن من هذه الكاتا قد يكون تحدي حتى على لاعب متقدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Please provide us with your feedback and comments. In order to contact you back, kindly provide us with your name and email address. Thanks