الخبير المدرب عبـدالرحمـــن الحــداد - 7 دان كاراتيه شوتوكان

ابحث في المدونة الإلكترونية

الجمعة، 17 يوليو 2009

رحيل الخبير الياباني هيديكي أوكاموتو
















فقدت الرياضة القتالية عامة ورياضة الكاراتيه خاصة أحد أعمدتها الأساسية بوفاة الخبير الياباني هيديكي أوكاموتو ( أحمد كمال أوكاموتو ) عن عمر ناهز 67 عاما.

والخبير الياباني كان وثيق الصلة بالشرق الأوسط حيث أنه الخبير المسؤول عن رياضة الكاراتيه في الشرق الأوسط وأفريقيا إذ كانت البداية بين سوريا لبنان منذ العام 1969 حتى 1975 ثم إنتقل للإقامة في القاهرة ليكون في قلب الوطن العربي وأفريقيا ليتمكن من الإشراف على جميع لاعبي الكاراتيه .

تخرج أوكاموتو من جامعة كوكوشيكان في اليابان طوكيو عام 1967 حيث درس علوم السياسة والإقتصاد وأنهى دراسة الماجستير في رياضة الكاراتيه من الإتحاد الياباني وعين مدربا في الجامعة.

أرسل من قبل الإتحاد الياباني للكاراتيه الى الشرق الأوسط ليشرف على تدريب اللا عبين في المنطقة وقد بلغ عدد تلاميذه في أربعين دولة من أنحاء الوطن العربي وأفريقيا حوالي مليون لاعب ولاعبة . حصل في شبابه على بطولة العالم للكاراتيه لعدة سنين قبل أن يعين خبيرا لإرساء القواعد الصحيحة لهذه الرياضة في المنطقة العربية وأفريقيا . حصل على الكثير من الأوسمة من بعض السادة رؤساء الدول العربية والأفريقية . ركز جهوده بالإضافة الى رياضة الكاراتيه على دعم المنظمات الإنسانية في أفريقيا وقد عانى في نهاية حياته من مرض السرطان وأدهش أطباءه من شدة بأسه وقوته في مواجهة المرض حيث قال أطباؤه لو كان سواه لانتهى منذ ستة أشهر لكنه كان ذا عزيمة قوية حاول مقاومة المرض ولكن المرض قهره في النهاية ليرحل عن الدنيا يوم الخميس 30\4 \2009 وقد سبب ذلك صدمة لجميع تلاميذه ومساعديه حيث إشتهر عنه أفضل الخصال وأطيب المعاملة وأنبل الشخصية وكان لا يتأخر عن مساعدة أي من تلاميذه في رياضة الكاراتيه ليغرس في نفوسهم حب هذه الرياضة والتحلي بأخلاقها ليكون اللاعب ذا روح قوية ونفس شجاعة وشخصية تحمل المبادىء وقلب متوثب للمجد والقوة كل ذلك في جسم سليم صحيح رياضي يتطلع لكل ما هو نبيل , تلك كانت تعليمات الخبير الياباني الكبير هيديكي أوكاموتو التى حاول أن يزرعها في تلاميذه من جيل أقوى وأفضل وقد أدى رسالته تجاه الرياضة وحصد الإحترام والمحبة عبر العالم لما عرف عنه من أخلاق حميدة .

وبالنسبة لي أنا المدرب عبد الرحمن الحداد الحزام الأسود 6 دان من الإتحاد الياباني للكاراتيه عرفت الخبير أوكاموتو منذ عام 1970 وكان معلمي في رياضة الكاراتيه وكنت أشارك في كل دورة يقيمها حول العالم لأنهل من علومه وأستفيد من خبرته الواسعة ولكن قضاء الله حل ولم يبق لنا الا الكلمات لنعزي بها أنفسنا ونتذكر تلك الشخصية الفذة التي أثرت في حياة الكثير من الناس حول العالم .

هناك 9 تعليقات:

  1. انا لله وانا اليه راجعون كوموتو فقد للوطن العربي وافريقيا فهو صاحب اكبر بصمة فى تاريخ الفنون القتالية على مستوي الاقليم ، فقدت البلاد صوته وخبرته الفزه فى الكارتية ولكن ترك لنا تلاميزه وابنائة بعد ان اشبعهم من خبرتة وفنه ومنهم الكوتش عمرو وغيرهم
    انا لله وانا اليه راجعون

    ردحذف
  2. انالله وانا اليه راجعون

    ردحذف
  3. الى رحمة الله يا كوموتو كان رجلا يحب العرب ودخل الاسلام على يد المرحوم الشعراوي وكان رجلا كريما
    وبيته مفتوح ويجيد الطبخ ودرب كثيرا من المسؤلين في الدول العربية ورؤساء دول واولادهم وحماياتهم
    رافق الرئيس المصري السابق مبارك في عدة رحلات وتزوج من مصرية تركته بعد عام ونصف من الزواج ولديه من زوجته الاولى ابنتان يعيشان في طوكيو ترك مصر وذهب لاجاء عملية جراحية في القولون لكونه لم يكن يعرف انه مصاب بمرض السرطان
    رحم الله هذا الرجل الطيب

    ردحذف
  4. غفر الله له و رحمه و جعل مثواه الجنة

    ردحذف
  5. هل اسلم واصبح اسمه احمد كمال ؟

    ردحذف
  6. رحمك الله يامدربي وعزاءنا انك تركت ارثا لا ينسى

    ردحذف
  7. نعم اسلم وتزوج من مصريه

    ردحذف
  8. الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه.

    ردحذف
  9. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

    ردحذف

Please provide us with your feedback and comments. In order to contact you back, kindly provide us with your name and email address. Thanks